الأحد، 20 نوفمبر 2022

مونديال قطر مونديال العرب




بعد اثنين وتسعين عاماً من بدايتها، تنطلق النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم (مونديال قطر 2022م) من بلدان العرب لأول مرة، ومن الخليج تحديداً، ونسخة ثانية لقارة آسيا بعد مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، وثالث مونديال خارج الأمريكيتين وأوروبا بعد مونديال جنوب أفريقيا 2010م.. والنسخة العالمية الأولى التي تضم منتخبين خليجيين "السعودية وقطر"، والبرازيل متفردة بالعلامة الكاملة.. وحدها لم تغب عن المحفل الكروي العالمي والحائزة الأكثر على الذهب! 
الفرصة مواتية لتحقيق ملحمة عربية في الأدوار الاقصائية، فالأرض والجمهور تتكلمان العربية بصوت جهوري، وكذلك الفرصة سانحة ليرتفع الزئير الأفريقي، والحضور الفاقع لونه من ممثلي القارة الصفراء، فأمام تونس والمغرب والكاميرون والسنغال وغانا من جهة، والسعودية وقطر واليابان وإيران وكوريا الجنوبية واستراليا من جهة أخرى، مساحة تاريخية لإبراز جغرافيا جديدة في كرة القدم.
هذا المأمول والأمل.. ولا يوجد عيباً في التلويح بالأماني!
ولا رهانات خاسرة في العرس المونديالي.. فالفوارق الفنية واضحة وجليّة، المنتخبات الأوربية أكثر صلابة، والأمريكية أكثر مهارة.. فيما الطموح الأفروآسيوي يجب أن يكون أكثر جسارة! 

دوح الختام:
دوحة الخير، دوحة آل ثاني وأهل قطر الكرام.. ستبهر العالم.



رسالة إلى أخي الأكبر

إلى المولود المفقود في شجرة عائلتي.. إلى أخي الأكبر الذي لم تنجبه الأيام، إلى الآلام التي ما برحت تعبث في الأحشاء، إلى كل شيء تمنيته وحدث ما...